منتديات دكرى
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

جوجل يعتذر لمستخدميه بسبب خطأ بشري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جوجل يعتذر لمستخدميه بسبب خطأ بشري

مُساهمة من طرف نائلة في الثلاثاء فبراير 03, 2009 3:03 am




أثار محرك البحث جوجل الهلع في صفوف مستخدميه أمس السبت لمدة ساعة تقريبا بعدما طرأ عليه عطل ناجم عن خطأ بشري جعله يصنف كل المواقع الالكترونية في العالم مواقع خطرة يمنع بالتالي مستخدمه من الدخول إليها.


وأوضح مسئولون بالشركة إن العطل استمر من الساعة 30ر14 الى 25ر15 بتوقيت جرينتش وخلال تلك الفترة كان جوجل يمنع مستخدمه من الدخول إلى أي موقع عبره، محذرا من أنه موقع يعرض كمبيوتر المستخدم للخطر، واقر بمسؤوليته عما جرى والذي نجم عن خطأ بشري.



وتحصل جوجل على قائمة المواقع الضارة من موقع StopBadware.org، وهو مشروع غير ربحي يديره خبراء قانونيون من جامعتي هارفارد وأكسفورد يجمعون المعلومات من خلال شكاوي المستخدمين.

وأوضحت شركة الحماية أنه تم إدخال عنوان الكتروني خطأ إلى قائمة المواقع الخطرة هو عنوان المورد الموحد "URL" متبوعا ب "سلاش" فاصل، وهذه العلامة موجودة في كل عناوين المواقع الالكترونية، مشيرة الى أنه نتيجة لهذا الخطأ أصبح جوجل يمنع مستخدميه من الدخول الى اي موقع الكتروني ويحيلهم الى موقع StopBadware.org الذي وجد نفسه أمام كم هائل من الإحالات.

وقالت الشركة لشركة إن الخطأ تم اكتشافه من قبل موظفي الشركة وتم تصحيحه سريعا. قدم المحرك اعتذاره لمستخدميه واعدا بفتح تحقيق دقيق في هذا الحادث وبوضع اجراءات تحقق اكثر صرامة لمنع تكراره.

ويهيمن جوجل اليوم على حوالى 70 بالمئة من عمليات البحث عبر الانترنت وحصته هذه في ارتفاع مستمر خلال السنوات الماضية.
avatar
نائلة
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 89
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى